Sunday’s Homily

كرازة الأحد الثالث من الصليب

“توبوا فقد اقترب ملكوت السماوات” عبارة كتب عنها الكثير من المفسرين كتب كثيرة، لكن ما الذي تعنيه اليوم هذه الكلمات؟ ما معنى ان يقول لنا يسوع توب؟ التوبة هي العودة الى الحالة الاصلية (ابن لله). الابن يعيش في بيت الاب ومرجعه دائما هو بيت الاب. التوبة تبدأ بالندامة على الحالة التي انا بها. ما هو الخبر السار هنا؟ الله لازال يقبلنا! “السالكون في الظلمة يرون النور”. مع الله اني لي حياة افضل. مع الله ليس من حياة ألم! حتى لو اصبت بأصعب الازمات والظروف، إن كنت مع الله فهذه الامور لا يكن لها صدى عندي. لأنه هو الذي يحمل عني احمالي واثقالي. البشرى الثانية ليسوع هو ان الله قريب من آلامنا.

النبي اشعيا قبل يسوع 1000 سنة قال “الشعب السالك في الظلمة يرى نورا عظيماً”. من هو هذا الشعب؟ اليهود في وقته وفي وقت يسوع والوثنيين. اليوم هذه العبارة تعاد علينا مرة اخرى في انجيل متى. ماذا تعني لنا اليوم؟ تعني كل شخص يسلك في الخطيئة والبعيد عن الكنيسة. حياة اي شخص لا يمكن ان تتغير بدون ما يكون مرتبط بالكنيسة. النعمة هي بالكنيسة وتمنح من خلال الكنيسة. ويقول الانجيل ان يسوع بعد ما يبدأ باعلان البشرى السارة يختار له رسل ويجندهم من اجل اعلان نفس البشرى الى اقصاء العالم. لمَ يقول الانجيل لنا ان يسوع اختار الرسل؟ لمَ يكررها ونسمعها دائما؟ لأن متى اليوم يريد ان يسألك هل تشعر بأن يسوع يختارك اليوم؟ هل تؤمن بأنك من الاشخاص المدعوين والمختارين من يسوع كي تهتدي وتنقل البشرى بأن الرب قريب؟

 

Jesus then after he preaches that he is the light of the world and the kingdom of heaven is at hand, he begins to choose disciples for him. They followed him and left everything behind them. They denied anything belongs to them so they can focus on Jesus and their new mission. Jesus did call people 2000 years ago and he is still calling people to follow him. Are you one of the people who are called by Jesus? It is not easy to follow Jesus but it becomes so when you deny your selfishness and pride.

The world where faith is denied is a world immersed in darkness. The world lives without Christ is a world lives without mercy, which means no mercy between people.

To live in Jesus means to live in light. When Jesus says I am the light of the world, he means whoever accepts him will not experience and darkness, will not sin anymore.

 

Advertisements